طرق لتنظيف الكنب سهلة وجديدة الشامواة والجلد والقماش والمخمل

طرق لتنظيف الكنب سهلة وجديدةتوفرها لكم شركة الرغد ،حيث توجد طرق عديدة يمكن من خلالها تنظيف بقع الحبر من الكنب، وجميعها طرق طبيعية منزلية يمكن استخدامها بسهولة.

اسهل طرق لتنظيف الكنب

يمكن استخدام الخل لتنظيف بقع الحبر المترسبة على الكنب بكافة أنواعه.وذلك لاحتوائه على حمض الخليك القادر على تفكيك البقعة وإزالتها.علاوة على ذلك الخل منظف آمن على اليدين، ولا يتسبب بأي ضرر.كما يمكنك استخدام مثبت الشعر لإزالة بقعة الحبر العالقة بالكتب. اذا كانت تركيبة الشامبو تخلص الشعر من الزيوت والدهون العالقة فيه، تكون قادرة على إزالة بقع الزيت عن الكنب، فقومى بوضع كمية وافرة من الشامبو على البقع، وافركيها جيدا، وشطفيها بالماء. طرق لتنظيف الكنب سهلة وجديدة طرق لتنظيف الكنب سهلة وجديدة

طرق تنظيف الكنب المخمل

فى هذا المقال نوفر لكى سيدتى العديد من الطرق التي تحمى الكنب المخمل من الاتساخ، ومنها:
  1. استعمال الواقي الخاص بالمخمل الذي يحمى القماش من السوائل عند انسكابها.
  2. ثم يمكنك إستخدام ملمع الزجاج الذى يساهم في تنظيف الكنب المخمل وأثبتت النتائج أنه له فائدة كبيرة .وذلك بوضع القليل من الملمع فوق المكان المتسخ، و نستخدم قطعة من القماش لفرك الاوساخ والبقع حتى تختفي.
  3. فى حالة صعوبة علاج البقع وإزالتها  ينبغي عليكى الاتصال علي شركة تنظيف كنب فى الفجيرة .لانها  من افضل الشركات المتخصصة في تنظيف الكنب المخملي فى الإمارات العربية المتحدة, وتستخدم أحدث التقنيات في مجال تنظيف المفروشات .وهي التنظيف بالإنزيم فهي طريقة فعالة في القضاء على أي بقع صعبة ومهما كان حجمها ومدى إلتصاقها.
  4. ثم يمكنك خلط عصير الليمون الحامض والملح، لإزالة كل بقع الزيت الصعبة، عند وضعه عليها لخمس دقائق. ينظف الكنب بالشكل الاعتيادي، بعد ذلك.

طرق لتنظيف الكنب سهلة وجديدة

تعانى كل السيدات عند تنظيف الكنب خاصة كنب غرفة المعيشة لكثرة البقع والاوساخ عليها. لانها مكان الرفاهية والراحة وملتقى الاهل والاصدقاء ويتناول عليها معظمنا الواجبات فمن الطبيعى ان تكون اكثر مكان عرضة للبقع والاوساخ ، نقدم لكى شركة تنظيف كنب بالشارقة فى هذة المقالة عزيزتى طرق لتنظيف الكنب سهلة وجديدة تابعى معنا . يمكنكى استخدام بعض ادوات المطبخ لازالة اصعب البقع ومنها:

 طريقة تنظيف الكنب بالخل

يمكنكى وصع مقدار من الخل مع مقدار من الماء وخلطهم جيدا ووضع قماشة قطنية بالخليط وعصرها .ثم قومى بمسح الكنب بها لازالة البقع واعادة اللون الزاهى للكنب ، ثم امسحى الكنب بقطعة قماش جافة  للتخلص من رائحة الخل وافتحى الشباك لتهوية الكنب.

طريقة ازالة البقع بالبيكنج بودر

يمكنك وضع كمية من البيكنج بودر على بقع الدهون  والبقع السميكة لأن البيكنج بودر يسحب بقع الدهون. و امسحيها بقماشة جافة وبكدة تكونى تخلصتى تماما من البقع مع شركة تنظيف كنب فى ابوظبى . اصنعى خليط من الماء وصابون اليدين السائل واحضرى اربع اقمشة. الاولى نظفى بها الكنب بالخليط ،و الثانية امسحى بها الرغوة والثالثة ضعيها فى ماء نظيف ومريريها على الكنب والرابعة جففى بها الكنب.و هذة الطريقة تصلح للكنب الجلد. للتخلص من بقع الحبر الصعبة بللى قطعة قطن بالكحول وامسحى بها البقعة.قبل البدا فى تنظيف الكنب عليكى معرفة نوع الكنب اولا لاستخدام الطريقة المناسبة لة. قدمنا لكى عزيزتى شركة تنظيف كنب بدبي طرق لتنظيف الكنب سهلة وجديدة

تنظيف الكنب القماش الفاتح 

يتعرض الكنب الفاتح إلى الاتساخ والتبقع والتغبيربسرعة يتطلب ذلك تنظيفة بصورة دورية.
  • استخدمى المكنسة الكهربائية مع قطعة الفرشاة المرفقة لتنظيف الأوساخ من سطح الأريكة. مع التأكد من تنظيف الزوايا الضيقة حيث تتراكم فتات الطعام والغبار وشعر الحيوانات الأليفة ونطبق نفس الطريقة على الوسائد .
  • ننظف المناطق الخشبية أو المعدنية حيث يتم مسح أقدام الأريكة والأجزاء الأخرى غير النسيج بمحلول من الماء الدافئ والصابون السائل .
  • معرفة كيفية تنظيف الأريكة يعني معرفة طريقة إزالة البقع .
  • لتنظيف سطح القماش قومى بخلط ¼ كوب خل مع ¾ ماء دافئ وملعقة كبيرة من صابون غسيل الأطباق ووضع المزيج في زجاجة رذاذ وترش البقعة وتفرك بقطعة قماش ناعمة ثم استخدام قطعة قماش ثانية مبللة بالماء لإزالة الصابون ثم تجفف بالمنشفة .و لتنظيف السطح الجلدي: يتم خلط ½ كوب زيت زيتون مع ¼ كوب خل وتوضع في زجاجة رذاذ ويرش المنظف على سطح الأريكة ويمسح بقماشة نظيفة .
  • ندع الأريكة تجف حيث يتم استخدام منشفة لامتصاص أي مياه زائدة متبقية على سطح الأريكة وتوجيه هواء المروحة عليها كي تجف تماماً
  • يمكنك استخدام الحليب ونشا الذرة فى ازالة بقع الحبر من الكنب .حيث يساعد الحليب على تفتيت جزئيات الحبر، أما نشا الذرة فيساعد على امتصاصه، لذا فهي تعتبر من الطرق الفعالة .

اسرع الطرق لتنظيف الكنب الجلد الابيض

المواد الكيميائية المستخدمة في تنظيف الكنب المصنوع من الجلد تسبب إحداث تشققات فيه. هناك عدة طرق استعينى بها كالتالى:
  1. يمكنك التخلص من الغبار والأوساخ علي الكنب الجلد باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة،ويمكنك استخدام الصابون الذي يحتوي على الجلسرين لتنظيف المناطق شديدة الاتساخ، و فى النهاية اتركى الكنب ليجف وحده في الهواء.
  2. لازالة البقع عن الكنب الجلد، يمكنك مزج نصف كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من الخل، ووضع المزيج في زجاجة رذاذ، ثم رشه على المنطقة المتسخة من الأريكة، وفركه بلطف بواسطة قطعة من القماش الناعم.
  3. كحول الأيزوبروبيل عامل تنظيف قوي لبقع الحبر العالقة بالكنب، ويمكنك استخدامه سيدتى  بغمس قطعة من القماش فيه، و مسح البقعة بشكل دائري، بحيث يقلص من مساحة البقعة ولا يسمح بانتشارها أثناء الفرك، حتى تبدأ البقعة بالتلاشي. ثم تجفيف البقعة بقطعة قماش نظيفة.
  4. عليكى استخدام كريم أو بلسم مخصص للكنب المصنوع من الجلد بعد تنظيف البقعة.وذلك لإعادة الرطوبة إلى إليافه بعد استخدام الكحول.
مهمة تنظيف الكنب الجلد مهمة شاقة وقد تكون النتائج غير فعالة .لذلك يفضل الاستعانة باحدى الشركات المتخصصة فى اعمال تنظيف الكنب مثل شركة تنظيف كنب في العين.التى تقدم خدمات متكاملة لاعمال غسيل وتعطير كافة انواع الكنب المخمل والجلد والقماش .

اسهل طرق لتنظيف الكنب الشامواة 

الشامواه من أنواع الجلود الراقية والفخمة؛ لانة يصنع من جلد الغزال. وهناك بعض أنواع الشامواه المعالجة والمحسنة. بحيث تكون سهلة التنظيف أكثر وأقل تكلفة من الشامواه الطبيعي كما انها مقاومة للماء فلا تظهر عليها البقع. عند تعرض كنب الشامواه لبقعة من الدهون سواء من زيت الطعام، أو الزبدة أو غيرها. ينصح باتباع الخطوات الآتية قبل التفكير في الذهاب بها إلى الغسيل الجاف.
  • وضع القليل من بودرة التلك، أو نشا الذرة على بقعة الدوهن والتربيت عليها بلطف، وتركها لمدة ليلة كاملة.حيث ستقوم البودرة بامتصاص الزيوت الموجودة في بقعة الدهن وتجفيفها.
  • يمكن التخلص من البودرة في اليوم التالي من خلال فركها بفرشاة ناعمة أو بسحبها بمكنسة كهربائية.
  • يفضل استخدام ممحاة قلم رصاص، أو ممحاة الشامواه لإزالة جميع الآثار المتبقية من البقعة. قد تحتاج البقعة العنيدة أو الكبيرة إلى تكرار الخطوات مرتين أو ثلاث مرات لإزالتها تمام
يمكنك سيدتى استخدام صابون الغار، في إزالة بقع الزيت عن الكنب .وفي هذا الإطار، تدعك البقعة به، فيغسل القماش بالطريقة الاعتيادية بعد ذلك.

شركة الرغد لخدمات تنظيف الكنب

الرغد شركة تنظيف كنب متخصصة فى تقديم خدمات تنظيف الأثاث المنزلي  والمفروشات و غسيل الكنب بكل انواعة بالبخار فى كافة مدن الإمارات العربية المتحدة.لانها تستخدم طرق تنظيف فعالة و آمنة للحفاظ على الوان الكنب وخامتة. ثم تقوم بتنظيف الكنب بعناية لإزالة الأوساخ والغبار و إزالة البقع والروائح الكريهة. و ذلك باستخدام المنظفات والمواد الآمنة للأثاث التى لا تسبب أي ضرر بالنسيج أو اللون. شركة الرغد لديها عمالة متخصصة في تنظيف السجاد والموكيت و الكنب والستائر بالبخار فى كل إمارة من الإمارات العربية المتحدة خلال أفضل مساحيق التنظيف ومواد تعقيم عالية الجودة.الشركة توفر خبراء في مجال التنظيف.يستطيعون التعامل مع مختلف أنواع الصوفا. سواء كانت صوفا من الجلد أو القماش.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة الاكثر مشاهدة عشوائياحدث المقالات

مقالات عشوائية

كيف يمكننى مساعدتك ؟

كيف يمكننى مساعدتك ؟

اذا كنت تبحث عن افضل شركة خدمات منزلية و عروض شركات التنظيف فقد وصلت الى المكان الصحيح.

  • افكار جديدة مفيدة
  • خدمات تنظيف
  • خدمات مكافحة حشرات
  • خدمات نقل عفش فى الإمارات
  • غير مصنف
  • من نحن

إختر المدينة

اذا كنت تبحث عن افضل شركة خدمات منزلية و عروض شركات التنظيف فقد وصلت الى المكان الصحيح.

  • ابوظبى
  • الشارقة
  • العين
  • الفجيرة
  • ام القيوين
  • بنى ياس
  • دبى
  • راس الخيمة
  • عجمان
  • مصفح

إختر الخدمة

اذا كنت تبحث عن افضل شركة خدمات منزلية و عروض شركات التنظيف فقد وصلت الى المكان الصحيح.