تنظيف الموكيت بدون غسيل نصائح تسهل عليكى تنظيف الزوالى بدون جهد او تعب

  يعتبر الموكيت اهم قطع الاثاث الموجودة بالمنزل لانها تضفى لمسة جمال على المنزل ،فكلما حافظتى علية نظيف دل ذلك على معدل نظافة المنزل ، مع مرور الوقت وتكرار غسيل السجاد والموكيت يفقد الموكيت بريقة. تقدم لكى سيدتى  شركة تنظيف كنب بالشارقة طرق تنظيف الموكيت بدون غسيل . يجب تنظيف الزوالى بشكل منتظم خاصة الأماكن التي تتعرض للاتساخ كثيراً، وتنظيف البقع فور حدوثها حتى لا تصعب إزالتها فيما بعد، حيث أن هذا الأمر يسهل عملية التنظيف العميق.

تنظيف الموكيت بدون غسيل

يجب إزالة البقعة ومعالجتها عند حدوثها مباشرةً، حيث أن بقائها لفترة طويلة يسبب حدوث تصبغات صعبة الإزالة. يتعرض الموكيت للبقع والاوساخ خاصة فى وجود اطفال بالمنزل ، يتعرض الموكيت الى بقع الشيكولاتة والقهوة والحبر وللتخلص من هذة البقع تابعى معنا  شركة تنظيف في عجمان هذة الطرق :

نظفى البقع فور حدوثها 

يعتبر تنظيف البقع  بسرعة قبل ان تجف ويصعب ازالتها من أهم الأشياء التي يجب عليكى الاهتمام بها،للحفاظ على شكل السجاد الخاصة بكى لأطول فترة ممكنة. اذا تم سكب أي شئ على الموكيت قومي بوضع ورق جاف أو مناديل ماصة للسوائل مباشرة دون تحريكها أو فركها. حتي لا تنتشر البقعة ، ثم تعاملي معها بعد ذلك بإحدي الطرق الموضحة.

 لتنظيف الموكيت من وبر القطط

اكنسي السجاد جيدًا بالمكنسة الكهربائية. رشي المياه على الممسحة الإسفنجية. مرري الممسحة الإسفنجية بلطف على السجاد، ويمكنك الاستعانة بقطعة قماش نظيفة تلفينها حول المقشة، للقيام بنفس مهمة الممسحة الإسفنجية. ستجدين أن وبر القطط قد تجمع بحيث يسهل التقاطه باليد أو إزالته بالمكنسة الكهربائية.

 تنظيف الموكيت بصودا الخبز

يمكنك تنظيف السجاد بصود الخبز دون غسلة توضع الصودا بشكل بسيط على موضع البقعة .اذا كانت هذة البقعةبقعة سوائل او عصير، ومن ثم تفرك باستخدام قطعة جافة من الملابس إلى أن تخرج كامل البقعة.

تنظيف الموكيت بسائل تنظيف الاطباق

قومى برش المحلول المنظف على قماشة ماصة للسوائل، ثم ضعى القماشة على البقعة في السجاد، وذلك لأن رش المحلول على السجاد مباشرة يساعد على تبلُلها بشكل كبير. تبدأ البقعة بالخروج لتصبح على القماشة، ويجب الاستمرار بتلك العملية إلى أن تمتص البقعة بشكل كامل. رشى قطعة قماش أخرى بالماء البارد، استخدميها من أجل التخلص من بواقي المحلول المنظف.

 تنظيف الموكيت باستخدام ملح الطعام

يرش الملح على الموكيت حتى يغطي أكبر جزء منها، مع مراعاة رشه على جميع زواياها وأطرافها. يترك الملح على السجاد طوال الليل. في الصباح يتم كنس الملح عن قطع الموكيت باستخدام الفرشاة اليدوية، مع الحرص على إعادة كنسها مرة أخرى للتخلص مما تبقى من ملح عليها. وهنا يمكن ملاحظة نظافة السجاد بالإضافة إلى تعقيمه. قدمنا لكى عزيزتى شركة تنظيف كنب في دبي سهل طرق تنظيف الموكيت بدون غسيل.

تنظيف الموكيت من البقع الصعبة

يمكنك إضافة الملح الخشن للسجاد لمعالجة البقع الدهنية ويمكن مسحها بالسبرتو المخفف بالماء .ضعى كريم الحلاقة على البقعة الصعبة واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم باستخدام البخاخ، أضيفي محلول الخل وامسحي بمنشفة رقيقة. لإذابة البقع الزيتية استخدمي مذيب الزيوت المجهز للمطبخ ومزيل طلاء الأظافر.إذا وجدت على الموكيت بعض العلكة الملتصقة مرري مكعب ثلج لمدة 30 ثانية حتى يسهل إزالتها. اذا كانت مهمة تنظيف الزوالى صعبة بالنسبة لكى سيدتى يمكنك الاستعانة بنا شركة تنظيف في العين فضل شركة تنظيف الموكيت بالبخار

تنظيف الموكيت بالبخار

التنظيف بالبخار يتم باستخدام درجة الحرارة العالية من خلال البخار,الذي يتغلغل داخل أنسجة السجاد وينظف أصعب البقع ويحافظ علي انسجة السجاد من التلف,ومن أهم مميزاتة أنه يحافظ علي البيئة وصحة السكان,لأنه لا يتم استخدام المنظفات الكيميائية وأيضا توفر الوقت والجهد. قبل اى شىء يجب اخلاء الغرفة من الأثاث واللعب، ولفي أرجل الأثاث الثقيل بشريط مقاوم للماء لحمايته من البخار، وإن لم يتوفر لديكى شريط مقاوم للماء، استخدمي رقائق الألومنيوم. ثم نظفي الموكيت بالمكنسة مرتين، كل مرة في اتجاه معاكس، وركزي جيدًا على المناطق التي تسير عليها الأقدام بكثافة. علاج البقع قبل التنظيف بالبخار باستخدام إحدى الوصفات السابقة. الخطوة الثالثة هي أن تقومي بتنظيف أي بقع قديمة ملتصقة بالسجادة,كبقع القهوة أو بقع الطلاء أو الحبر أو بقع المشروبات,أو بقع ناتجة من بقايا طعام الأطفال باستخدام مزيل بقع السجاد. أعدي جهاز التنظيف بالبخار، واملئي الخزان بالماء وضعي فيه بعض الخل لنتيجة أفضل. ثم استخدمي الجهاز على كافة أجزاء الموكيت، وركزي على مناطق البقع. عند الانتهاء، افتحي المكان للتهوية واستعيني بالمراوح ليجف الموكيت بسرعة واستمتعي بالنتيجة.

تنظيف الموكيت الفاتح بدون ماء 

مهمة تنظيف الموكيت الفاتح حساسة، لأنك لا تريدين إفساد لونه أو نشر البقع عليه بدلًا من تنظيفه.لذلك لا تستخدمي الماء الساخن ومواد التنظيف الملونة. واستعيني بالخل والليمون وبيكربونات الصوديوم كبدائل لإزالة البقع دون ترك آثار وألوان بعد التنظيف. لإزالة البقع غير الدهنية عليكى وضع رشة وفيرة من البيكربونات الصوديوم، ورشي عليها القليل من الماء، واتركيها للتفاعل مع البقعة، ثم افركيها بقماشة بيضاء نظيفة مبللة بالماء. لإزالة البقع الدهنية استخدمي قماشة أو مناديل قوية لامتصاص أكبر قدر ممكن من الدهون في البقع قبل التعامل معها لتسهيل عملية التنظيف، وضعي بيكربونات الصوديوم على البقعة واتركيها ليلة كاملة، في الصباح، استخدمي منظف الصحون الشفاف واغسلي المنطقة بتفريشها بلطف لإزالة المتبقي من الدهون العالقةن وكرري العملية حتى تختفي البقعة

تنظيف السجاد في مكانة

الزوالى تغطي مساحات واسعة من أرضية المنزل، و دائما يكون ثقيل الوزن وصعب التحريك، لذا من المهم إيجاد طرق بسيطة لتنظيف الموكيت دون تحريكه من مكانة. قبل اى شىء نظفي الموكيت من الأتربة باستخدام المكنسة الكهربائية واجعليها عادة دائمة، ما يقلل من اتساخ الموكيت وإحداث البقع. لإزالة العلامات المزعجة التي تتركها الطاولة أو قطع الأثاث على الموكيت، افركي مكعب ثلج على المنطقة التي بها العلامة. ضعي مزيل البقع أو مسحوق التنظيف على البقعة، واضغطي بقوة على مكان البقع، حتى لا تفترش، واحرصي على فركها برفق وفي اتجاه واحد دون أن تتسبب في اتساع حجمها على بقية الموكيت، ويمكنك  سيدتى الاستعانة بالخل والملح أو بيكربونات الصوديوم أو الخلطات المنزلية لإزالة البقع. ابدئي الآن في غسل بقية أجزاء الموكيت باستخدام فرشاة مبتلة بماء يحتوي على المسحوق أو شامبو التنظيف. ثم استخدمي منشفة نظيفة ووعاء به ماء نظيف، وامسحي زوائد الشامبو أو مسحوق التنظيف. اتركي الموكيت ليجف ويمكن الاستعانة بمروحة السقف أو التكييف أو المكنسة.  

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة الاكثر مشاهدة عشوائياحدث المقالات

مقالات عشوائية

كيف يمكننى مساعدتك ؟

كيف يمكننى مساعدتك ؟

اذا كنت تبحث عن افضل شركة خدمات منزلية و عروض شركات التنظيف فقد وصلت الى المكان الصحيح.

  • افكار جديدة مفيدة
  • خدمات تنظيف
  • خدمات مكافحة حشرات
  • خدمات نقل عفش فى الإمارات
  • غير مصنف
  • من نحن

إختر المدينة

اذا كنت تبحث عن افضل شركة خدمات منزلية و عروض شركات التنظيف فقد وصلت الى المكان الصحيح.

  • ابوظبى
  • الشارقة
  • العين
  • الفجيرة
  • ام القيوين
  • بنى ياس
  • دبى
  • راس الخيمة
  • عجمان
  • مصفح

إختر الخدمة

اذا كنت تبحث عن افضل شركة خدمات منزلية و عروض شركات التنظيف فقد وصلت الى المكان الصحيح.